السبت، 22 أكتوبر 2011

من ذکریات اعتقال الاسیر المناضل طاهر ابو حمزه الاحوازی الجزء الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
lathzan

کنت على وشک السفر الی سوريه انا و معي  زوجتي واطفالي الاثنين . عندما وصلنا الى الحدود الايرانيه التركيه في مدينة سلماس( التابعه لازربيجان الجنوبيه المحتله من قبل ايران ) وقف القطار من اجل  اجراءات  السفر . في هذه الاثناء قدمت جواز سفري و بقيت انتظر . بعد ساعه تم توزيع جوازات السفر على الركاب دون نحن انا و عائلتي  لن تسلم لنا جوازاتنا و عندما ذهبت لهم للاستفسارعن ذلك قالو لي ان جوازک لدى غرفة نهاد رياست جمهوري( يعني اطلاعات الحدود ) دخلت الغرفة فرأسا سكرو الباب خلفي وقاموا بضربي و وضعوا الكلبجات بيدي والبسوني كيس اسود على رأسي . قلت لهم ما الامر قالوا نحن اولاد صاحب الزمان وانت انسان خطير ومحارب الله ورسوله ومفسد في الارض ومسئول عن اغتشاشات الاحواز( يعني انتفاضة 15 نيسان المجيده2005 ) . بعد فترة خمس ساعات انتظار في محطة القطار وتحمل ابشع التعذيبات النفسيه والجسديه والعاطفيه لي و لعائلتي في الساعه 7 المغرب تم وصول 4 سيارات تابعه الى المخابرات الايرانيه في مدينة اروميه وتم نقلنا الى مركز الاستخبارات وهناك تم ادخالي في زنزانة قياسها متر و نص في متر و نص . عزلو زوجتي واطفالي عني و ادخلوهم في غرفة ثانيه وبدأوا يضربوني و هم يسألونني و انا كل فكري و همي عندها كان العائله و كلما كنت اسالهم اين اطفالي وزوجتي يجيبونني على ان ليس لديهم اي خبروهذا الشي كان يعذبني . استمرت التحقيقات ثلاثة ايام مع ابشع التعذيبات النفسيه والجسديه ومن ثم يوم الثالث تم نقلي من استخبارات اروميه و كنت لا ازال اسالهم عن اطفالي و اقول لهم الى اين تريدون بي و اطفالي و زوجتي ليس لي علم اين هما ,قالو لي سنرسلك الى استخبارات طهران و عندما فتحو عيوني وجدت نفسي في مطار اروميه . كانوا اربعة اشخاص من رجال المخابرات معي في السيارة السوداء التي نقلتي الى المطار . عندما وقفت السياره جنب الدرج كانت طياره صغيره تابعه للمخابرات صعدوني اليها وانا مقيد اليدين ومسلسل الرجلين . بعد ساعه ونص وصلنا الي مطار طهران ومن بعد 10 دقيقه قالو لي وصلت السياره الكية . ركبوني في السياره و بعد ان  تجولت في المطار 15 دقيقه ادخلوني في محل خاص تابع لاستخبارات طهران وهناك تم التحقيق معي لمدة خمس ساعات مستمره ومن ثم قالو سوف نرسلك الى الاحواز على متن طائره خاصه وفي الساعه السادسة بعد الظهر تم نقلي الى الاحواز وفي الساعه السابعه و النصف تم وصولنا الي مطار الاحواز وهناك شاهدت اربعة سيارات تنتظرنا في المطار ركبوني في سيارة الكيه , تجولت السياره في الشوارع لفترة و اظن انها كانت في شوارع زيتون حتى وصلنا الى مركز المخابرات و هو معروف لدى كل سياسي احوازي. يقع المركز في مقر سپاه السادس( موقعيت شهيد رضا )خلف مستشفی اباذر فی منطقة دوار الاسباع . انه من الاماکن المخفیه لاستخبارات ایران حيث یتم تعذیب المعتقلین الاحوازيين هناک و فی هذا المکان متواجدین رجال مخابرات و فی المعتقل توجد 32 غرفه التی عرضها و طولها 5/1فی 5/1 موجوده و محققین یمارسون ابشع التعذیبات والسجین لن یعرف لیله من نهاره في هذا المكان المخيف .

ما یجری فی زنزانات المحتل الایرانی لن یتصورها ای انسان صاحب ضمیر و التعذیبات التی یواجها المناضل الاحوازی فی زنزانات المخابرات الایرانیه لن اتصور تجری فی ای من زنزانات مخابرات العالم . عندما یدخل الاسير الاحوازی الى هناک في بداية التحقیقات لن تعرف من الذي یحقق معک لانهم عشرة او اکثر حيث یقومون بالضرب ویشدون السجین على السریر ویقومون بضربه بسوط على ظهره ویستفیدون من الکرسی الکهربائی و يحرمونه من النوم و ايجاد حالات رعب واعطاء نوع من الحبوب و استعمال نوع من الحقن على المعتقل لكي یتکلم خارج عن وعیه و یتکلم براحة نفسه لساعات طویله دون ان يعرف ای شی ومن ثم یجبرون السجین بالاعتراف لهم و یکتب ما یریده المحقق ویتم توقیعه تحت الورقه بالاجبار .
یا احرار ویا صاحبین الضمائر والله لن تتصورون ماذا یجری هناک اعرف هنا سوف اجرح قلوب امهات واطفال و نساء الشهداء والسجناء الذين یواجهون المحتل یومیا"فی الزنزانات ولمده اشهر طویله ولكن لیس لدی ای خیار و لازم ایصال صوت ومعانات السجناء وعوائلهم وعوائل الشهداء الابرار من هذه التعذیبات التی یواجهونها  في الزنزانات وایضا"فی مراکز عدیده اخرى . فی مرکز حدیث للمخابرات في الاحواز يقع على طریق مسیر گلستان جنب 5 طوابق تابع لوزارت الکهرباء وايضا"في مرکز هناک فی الاحواز یقولون له باللغة الفارسیه ( مرکز کلینک روان درمان )وهو تابع الی مرکز المخابرات الایرانیه و یجری هناک بحوث و تحقیقات طبیه ونوویه وبیلوجیه واطباء المخابرات یقومون بابشع تحقیقات طبیه على السجناء السیاسین و یجرون هذه التحقیقات البیلوجیه على السجناء و یحللون انواع واقسام من الحبوب و حقن وادویه اخرى و في النهایه یبقى السجین طول عمره یعانی من امراض نفسیه وجسمیه ویسبب بقتل السجین بعد عدة اشهر او بالکثیر سنه او سنتین و سوف لن يقاوم تاثيرها اكثر .

راجعو الصوره وهم من اطباء ومحققين المخابرات في مركز كلينك روان درمان مع رستمي رئيس السجن
clinc-rawan

یا احرار العالم ویا صاحبین الضمائر الحره والله لن تتصورون المخابرات الایرانیه ماذا تفعل بالسجناء الاحوازیین التعذیبات التی یواجهها السجین وکما تشاهدون فی هذا الرابط http://www.youtube.com/watch?v=wagEWc0n0eI کیف یعلقوون اطفال الاحواز بسقف الغرفه التابعة للمخابرات و عشرات من رجال المحققین یقومون بالتحقیقات مع الاطفال و السجناء واجراء انواع  التعذیبات النفسیه و حبس السجین فی غرف صغیره و یبقى السجین یعانی من امراض نفسیه طول حیاته یبقى السجین هناک لمدة اشهر او سنه او سنتین دون محاکمه في اجواء رعب و تخويف .

ما یجری هناک فی المعتقل, تحقیقات مستمره لمدت ساعات طویله و حتی في منتصف اللیل یأتون بالسجین و یحققون معه دون ای ذنب ارتكبه و حتى و ان قتلوه تحت التعذیب ففي النهایه یشرحون الجثه ویستفیدون من اعضاء جسمه .

یا احرار العالم ویا اهل الضمائر الحره ما نقلته لکم یجری هناک یومیا"و انا السجین طاهر ابو حمزه الاحوازی جری علي ما یجری مع ای سجین سیاسی احوازی لمدة 8 اشهر واستمرت التحقیقات معی لیلا"ونهارا" . اول یوم الذی دخلت هناک جاءني طبیب و قالوا لی لازم یکشف عنک الطبیب وهذه ضمن الامور التی تجری هنا وکشف الطبیب علي و اخذ منی کمیة من الدم و اعطانی حبوب وقال لی هذه الحبوب لک لكي لا یصیبک ای نوع من الامراض النفسیه و طلبوا ان اشربها امامهم و من ثم اعطوني ماء لكي اشربه بعد تلك الحبوب بعد ذلک حقنني حقنتين حيث بعد لحظات لن اعرف ماذا جرى لی  وخرجت عن وعیی و اصبحت اتحدث لحالی لمدة ساعات طویله ولا اعرف عن نفسی ای شی مین انا و این انا ماذا یجری هنا ونسیت باني کنت معی عائلتی حین السفر .

استمرت التحقیقات لمدة 7 اشهر من بعد ذلک فی یوما"من الایام جاء وقال لی احد المحققین لازم تلبس ملابسک و قد كان ذلك في الیوم الذی اعتقلو الکثیرین من الثوار الاحوازیین فی تاریخ 29/10/84 . اجمعوا جميع المعتقلین القدماء فی زنزانات الاستخبارات . البعض من هولاء المعتقلين ذهبوا بهم الی مرکز المخابرات فی مدینة کرج ونحن الاخرین ذهبوا بنا الی مدینه اخرى وانا لم اكن اعلم الى اين ذاهبون حتى وصل الباص و عند دخوله فی مرکز المخابرات سمعت صوت اذان فی المعتقل حيث يقول الموذن اذان الصبح بتوقیت مدینة شيراز عندها علمت بانهم جائو بنا الی شیراز . عندما دخلو بنا الی المرکز تم تشکیل الملف لنا و صورونا ومن بعد ذلک اخذونا الی غرفة الطبیب بحجة فحوصات طبیه ونفس العمل اخذو دم من عندی و اعطونی حبه و حقني حقنة واحده وقالوا لازم تجری علیکم هذه الفحوصات ومن بعد لحظات دخلت الغرفة ونمت لمدة یومین دون ان اعرف ای شی ومن بعد یومین صحيت من النوم و تحدثت معهم وقلت لهم لماذا نحن هنا وما الامر قالوا لن نعرف ای شی وعلینا نجری علیکم بعض الفحوصات الطبیه ولمدة اشهر راح تمسكون هنا . و بقیت انا هناک لمدة شهرکامل ویومین ورفاقی الاخرون بقوا هناک لمدة 5 اشهر . من بعد شهر کان یوم اول من شهر 12/84 جاء 4 اشخاص وتم نقلی بسیاره بیجو سوداء و انا کنت مسلسل اليدين و الرجلين و معصم العينين وذهبوا بی الی الاحواز دون ان اعرف ماذا مصیری حتى وصلنا الی الاحواز . ادخلونی الی غرفه ومن بعد ساعه وضعوني امام كاميرة  وقالوا لازم تعترف لنا بأن انت والاخرون قمتم باعمال الشغب  و تخریب الاماکن الحکومیه وما شابه ذلک . کما يعلم الجميع ان هذه المسرحیات التی تجری في ایران لكي یعرفون الانسان الاحوازی للشعب الفارسی بانه من عوامل الشغب ( كما هولاء المحتلين يسمون المناضلين الاحوازيين ) متورطين من قبل الامریکان والدول الغربیه و يحاولون بذلك ضرب نضال المواطن الاحوازی ویستفیدون اعلاميا من هذه المسرحیات لصالحهم.

نعم ایها الاحرار في العالم استمرت هذه التحقیقات معی 8 اشهر بعد ذلک في تاريخ 2/12/84  جائو بنا فی سیاره کیه وقالوا سوف تجری محاکمتکم الیوم واخذونا وكان معی 4 اشخاص و من قبل لم اعرف من هولاء وعینیاي معصمتان ویدیه ورجلیه مسلسلتان حتى وصلو بنا الی محکمه الثوره و دخلت السیاره داخل المحکمه وتم نقلی من السیاره الی غرفه و قالوا لی بان هنا ستکون محکمتک وکان هناک 5 اشخاص هم القاضی ومندوب الاستخبارات وشخص اخر کان مندوب مدعی العام فی الاحواز واثنین من المحامین موجودین ولکن لیس لدیهم اجازة للتكلم او الدفاع وتواجد المحامين فقط لخداع الاخرين . بداء القاضی بقراءة التهم لی وبحضور مندوب الاستخبارات لكي يتأثر السجین في الايام التي كان في الزنزانات و يقبل بكل التهم و يصبح انسان مذنب  وتجري عليه احكام جائرة او اعدامه دون اخبار اهله او دون وجود محامي له . بعد ذلك ياخذون بعض الاسرى الاحوازيين الى المصح الصحي ( يعني كلنيك روان درمان ) ويبقون هناك  لكي يجري عليهم انواع واقسام التحاليل البيلوجيه ويصبحون فقط اشخاص للتجربة لاجراء التحقيقات الطبيه لصالح المخابرات الايرانيه  ومن بعد قتل السجين يقولون لاهله بان تم اعدام ابنكم ودفن في مقبرة التي سميت من قبل المحتلين الفرس ( لعنت اباد ) الله يلعن هولاء المجرمين المحتلين ويصبون على قبر السجين الذي مات تحت التعذيب بتون كي لا يخرجونه اهله من بعد دفنه .

هناك في مصح موجودين سجناء يبقون لفترات طويله لكي تجرى عليهم فحوصات طبيه ويعذبون نفسيا .

يا احرار العالم ويا اصحاب الضمائر الحره هل عرفتم ماذا يجري هناك في سجون استخبارات  ايران . نعم ايها  الاحرار من بعد 7 ساعات التي استمرت المحكمه اعادونا الى المخابرات و ادخلوني في غرفه خاصه وكان هناك في الغرفه حبل المشنقه جاهز ( توجد هذه الغرف لكي يعذبون السجين نفسيا يعني موت تلقيني ويفكر السجين سوف يجري عليه حكم الاعدام دون اخبار اهله واطفاله ) نعم دخلت الغرفه وكنت انتظر يجري علي الحكم واستمر هذا العذاب النفسي لمدة ساعه و بعد ذلك جاء احدهم و قال لي بان هناك خطاء في الاسماء انت لازم ترجع الى غرفتك ونقلوني الي غرفه خاصه اخرى وبقيت هناك 5 ايام وانتظرت لكي يبلغونی حكمي و يوم السادس حضروا وابلغوني بان تم الحكم عليك 15 سنه حبس و 5 سنوات ابعاد الي مدينة اردكان يزد و من  بعد يومين ارسلوني الي سجن كارون الذي سوف اشرح لكم عنه في حلقات اخرى باذن الله تعالى واشرح اسماء السجناء الذين جاءوا بهم في تلك الفتره يعني من انتفاضة 15 نيسان عام 2005 حتي عام 2009 وايضا" اشرح لكم اسماء الشهداء الابرار الذين في تلك الفتره تم تنفييذ حكم الاعدام بحقهم وايضا" اشرح لكم عن  سجن كارون و هو ابشع سجن في العالم .

هذا والسلام علیکم بما صبرتم ايها المناضلین والاسرى الاحوازیين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق