الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!!(20) الفين وخمسمائة وخمسين سنة عمر الامبراطورية الايرانية!!!؟؟؟

كتب الموقع الاخباري"خبر"التابع للقوميين الفرس بتاريخ 15 اكتوبر في صفحته الرئيسية ان هذا اليوم مصادف لاعلان" كوروس" ولادت الامبراطورية الاخمينية بعد تدمير حضارة بابل والاستيلاء عليها وينقل الموقع الاخباري المتطرف بكل فخر رواية هذا الفتح ويصرح ان كوروس اصدر اول منشور دولي لحقوق الانسان بنيت على اساسه الامبراطورية الايرانية"بارسيان" والتي امتدت الاف السنين حتي يومنا هذا على حد زعم الموقع و..........
لسنا مهتمين بما تتوهم الشوفيينية الفارسية ولكن من ناحية تأريخية نتسائل عن جد!!!!!!!؟؟؟؟؟
اولا: كان الفرس يحكموون الجبال المتاخمة لارض العرب في زاجرس وما ورائها حتى بحر قزوين طيلة11 قرن  وعندهم ما شاء الله من" الصخور" لماذا لم يشيدوا صرحا واحدا يدل على حضارتهم ومدنيتهم التي يزعمونها؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
ثانيا: لماذا نبذوا اعلان كوروس لحقوق الانسان(ان كان له واقع) واسسوا نظامهم الملكي على اساس طبقي يكون في صدارته العائلة الملكية ثم تليه طبقة الموبدان(الروحانية الزرادشتية)من ثم الجيش والعسكريين واخيرا الكسبة والفلاحين يكون فيه ابشع انواع العنصرية وافتقار موحش لاي قيم اخلاقية؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
واخيرا السئوال المحرج والاخيرالذي يصعب الاجابة عليه حينما استباح ملوكهم زواج المحارم (نستعذ بالله) ماذا كانوا يقولولون لابنائهم من اخواتهم "بابا" او"خالي"؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يوسف يعقوب الاحوازي
yousef.alahwazi@yahoo.com هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته



<>

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق